Deprecated: الوظيفة wc_get_log_file_path أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 8.6.0 ولا يوجد لها أيّ بديل حتى الآن. in /home/tecorg/public_html/wp-includes/functions.php on line 6031

Deprecated: الوظيفة wc_get_log_file_path أصبحت مهجورة منذُ الإصدار 8.6.0 ولا يوجد لها أيّ بديل حتى الآن. in /home/tecorg/public_html/wp-includes/functions.php on line 6031
تصميم متجر الكتروني – شركة تك اورج

Loading Tecorg

تصميم متجر الكتروني

shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape
shape

هل تتطلع إلى إنشاء متجر إلكتروني لتنمية نشاطك التجاري، لكنك لست خبيرًا في تصميم وتطوير صفحات الويب؟ فربما تظن أن عملية تأسيس متجر إلكتروني تتضمن مهام وخطوات معقدة. لكن في الحقيقة، هذا غير صحيح. إذ يمكنك فتح متجر إلكتروني احترافي الآن بسهولة في دقائق معدودات دون الحاجة إلى تعلم لغات البرمجة ولا الاستعانة بمصممي المواقع، لكن يجب الإلمام بأساسيات التجارة الإلكترونية ومعرفة كيفية إدارة المتجر الإلكتروني بنجاح.

ما هو المتجر الإلكتروني؟

المتجر الإلكتروني منصة للتجارة الإلكترونية يمكن من خلالها عرض المنتجات والخدمات وبيعها عبر الإنترنت مع إتاحة خيارات الدفع المختلفة للعملاء الذين يقررون الشراء من أي مكان في العالم. ويلجأ الكثيرون من مالكي الشركات الناشئة وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى إنشاء المتاجر الإلكترونية لتنمية أعمالهم التجارية وتوسيع قاعدة عملائهم في الفضاء الخارجي، ومِنْ ثَمَّ، زيادة المبيعات والإيرادات.

ويُعد المتجر الإلكتروني من أفضل طرق التجارة الإلكترونية التي تساعد رواد الأعمال والمنظمات على إدارة الأنشطة التجارية والوصول إلى الجمهور المستهدف بسهولة. لذا، أصبحت خطوة تأسيس متجر إلكتروني لأي عمل تجاري، تُشكل أهمية قصوى في السنوات الأخيرة، لا سيما مع تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت عالميًا ورغبة العملاء في الشراء من خلال منصات التجارة الإلكترونية بدلًا من المتاجر التقليدية.

الفرق بين الموقع الإلكتروني والمتجر الإلكتروني؟

هناك اختلافًا جوهريًا بين موقع الويب والمتجر الإلكتروني. فمن خلال المواقع الإلكترونية يستطيع المستخدم الاطلاع على المعلومات التي يرغب في معرفتها أو قراءة الأخبار أو التواصل الاجتماعي مع الآخرين أو مشاهدة الصور ومقاطع الفيديو أو معرفة أحدث الكتالوجات في مجالٍ معين، وما إلى ذلك. وهذا يعني أن كل موقع ويب له هدف محدد أو يشارك جمهوره خدمة فريدة تميزه عن غيره من المواقع.

أما المتجر الإلكتروني، فإنه أحد أنواع مواقع الويب التي تتسم بخصائص ووظائف مختلفة تدعم التسوق الإلكتروني وتساعد في عمليات البيع والشراء وإجراء المدفوعات عبر الإنترنت دون تدخل تفاعل بشري. وببساطة، إذا كان هدفك بيع المنتجات أو الخدمات عبر الإنترنت، فإن الخيار الأمثل هو فتح متجر إلكتروني. أما إذا كنت تريد مشاركة الجمهور المستهدف، مقالاتك لزيادة الوعي بعلامتك التجارية مثلًا، فإنه يمكنك إنشاء موقع ويب عادي.

أهمية إنشاء متجر إلكتروني

تكمن أهمية إنشاء متجر إلكتروني للأعمال التجارية، في زيادة إقبال المستهلكين بكثافة على التسوق عبر الإنترنت. إذ تشير الإحصائيات إلى أن مبيعات التجزئة الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم بلغت 4.28 تريليون دولار أمريكي في عام 2020، ويتوقع نمو عائدات التجارة الإلكترونية إلى 6.38 تريليون دولار أمريكي في عام 2024. كما يتوقع أن تتم 95% من المشتريات عبر التجارة الإلكترونية بحلول عام 2040. وهذا يؤكد نجاح تجربة التسوق الإلكتروني في جميع أنحاء العالم.

وفي استطلاع أجرته الشركة الأمريكية للخدمات المالية والمدفوعات الرقمية squareup بالتعاون مع شركة أبحاث السوق Wakefield Research، اتضح أن 88% من تجار التجزئة يهتمون ببيع منتجاتهم وخدماتهم عبر الإنترنت، وأن 66% من إيرادات تجار التجزئة تأتي من المبيعات الإلكترونية. كما يؤكد المستهلكون أن أكثر من 42% من مشترياتهم الشهرية بالتجزئة يجرونها من خلال التسوق الإلكتروني.

لذا، يمكنك دمج استراتيجية إنشاء متجر إلكتروني لشركتك ضمن خطتك التسويقية الناجحة؛ لأنه أداة فعالة للغاية في الوصول إلى العملاء المحتملين والحاليين بأقل تكلفة، إضافة إلى قدرتها الفائقة في تحقيق عائد استثمار إيجابي وزيادة معدل الربح وبلوغ الأسواق العالمية بأقل الإمكانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Open chat
Hello 👋
Can we help you?

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (0) in /home/tecorg/public_html/wp-includes/functions.php on line 5373